بوابة الصعيد
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 06:38 صـ 6 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل شركة VIE Communities تتعاون مع WE لتطوير البنية التحتية الرقمية الذكية لمشروعاتها العقارية جمعية المطورين العقاريين تنظم برامج تدريبية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والمبيعات لدعم الشركات الأعضاء يوم الأب العالمي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للأسمدة والمعرض المصاحب للاتحاد العربي للأسمدة وزير الصحة يبحث توطين تكنولوجيا تصنيع كواشف فصائل الدم في مصر بالتعاون مع DIAGAST وThink Pro وزير الري يكشف تأثيرات ظاهرة النينيو على إيراد نهر النيل مصر تتصدر نمو السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأول من 2026 وسائل دفع حديثة في المترو وLRT والمونوريل لتعزيز تجربة الركاب في مصر المصرف المتحد يطرح «صك نماء» بعائد يصل إلى 17.75% ويمنح العملاء حرية اختيار دورية صرف العائد

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الشغب بإسنا

خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقد مجمع الخدمات الحكومية (المركز التكنولوجي) بقرية الشغب التابعة لمركز إسنا، وكان في استقباله الدكتور محمد رزق، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك حرصا من الدولة على تحقيق طفرة تنموية في محافظات الصعيد من خلال تخطيط وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية في جميع المجالات بمشاركة أهالي الصعيد، وبالتعاون مع شـركاء التنمية لتحقيق نسب مرتفعة من التشغيل وعائد تنموي للمناطق المستهدفة، مع استثمار الموارد البشرية والطبيعية ومقومات التميز لتعزيز التنمية المكانية المتوازنة فى محافظات الصعيد.

وخلال تفقد رئيس الوزراء لمجمع الخدمات، أشار المهندس/ شريف الشربيني، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم تنفيذ عدد من مجمعات الخدمات الحكومية في قرى المحافظة، من خلال الجهاز المركزي للتعمير، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، موضحا أن مجمع الخدمات بقرية الشغب يضم عددا من الخدمات المختلفة تتضمن مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين، وسجلا مدنيا، ومكتب شهر عقاري، ومكتب تموين، ومكتب بريد، ووحدة محلية، ومجلس محلي، ووحدة تضامن اجتماعي؛ وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين، وأيضا لتحقيق طفرة في تقديم الخدمات لهم، وتخفيفاً لأعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة، كما سيسهل عليهم الحصول على الخدمة من المنافذ التي تم تزويدها بكل الإمكانات الإلكترونية التي تُسهِّل تقديم الخدمة وتعمل على إحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين في القرية والقرى المجاورة.

فيما أشار المهندس / ممدوح عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، إلى أن المجمع تم الانتهاء من إنشائه، وتم البدء في تشغيله لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، من خلال 11 منفذا للخدمات.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء حوارا مع عدد من الموظفين بالمجمع، واستفسر منهم عن دورة العمل، وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى توافر التجهيزات اللازمة للمساعدة في أداء الأعمال المطلوبة، كما أجرى حوارا مع عدد من المواطنين الذين أشادوا بوجود هذا المجمع في قريتهم ولخدمة القرى المجاورة أيضا، مؤكدين أنهم يتلقون مختلف الخدمات من مكان واحد، وهو الأمر الذي وفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.