بوابة الصعيد
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 04:32 صـ 6 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل شركة VIE Communities تتعاون مع WE لتطوير البنية التحتية الرقمية الذكية لمشروعاتها العقارية جمعية المطورين العقاريين تنظم برامج تدريبية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والمبيعات لدعم الشركات الأعضاء يوم الأب العالمي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للأسمدة والمعرض المصاحب للاتحاد العربي للأسمدة وزير الصحة يبحث توطين تكنولوجيا تصنيع كواشف فصائل الدم في مصر بالتعاون مع DIAGAST وThink Pro وزير الري يكشف تأثيرات ظاهرة النينيو على إيراد نهر النيل مصر تتصدر نمو السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأول من 2026 وسائل دفع حديثة في المترو وLRT والمونوريل لتعزيز تجربة الركاب في مصر المصرف المتحد يطرح «صك نماء» بعائد يصل إلى 17.75% ويمنح العملاء حرية اختيار دورية صرف العائد

وزيرة الإسكان توجه بسرعة الانتهاء من مشروعات «حياة كريمة» وتدعو لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، بمقر الشركة القابضة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركة القابضة ورؤساء الشركات التابعة.

الإسراع في تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

وشددت وزيرة الإسكان خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وفقًا للتوقيتات المحددة، مع الالتزام الكامل بالجداول الزمنية وتسريع معدلات التنفيذ، لضمان دخول المشروعات الخدمة وتحقيق الاستفادة منها في أقرب وقت.

كما وجهت بالاستعداد للمرحلة الثانية من المبادرة من خلال إعداد الدراسات الفنية والرسومات الهندسية اللازمة، والتنسيق مع الجهات المعنية.

التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص

وأكدت الوزيرة أهمية التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص، خاصة في مجالات تحلية المياه والصرف الصحي، إلى جانب دعم تنفيذ الخطة الاستثمارية للشركات التابعة، بما يحقق أقصى استفادة للمواطنين ويحسن جودة الخدمات.

كما شددت على ضرورة رفع كفاءة التشغيل والصيانة بالمحطات، وتقليل الفاقد من المياه، وزيادة نسب التحصيل لضمان استدامة الخدمة.

تطوير كفاءة التشغيل والتحول الرقمي

من جانبه، أكد المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان للمرافق، أهمية التوسع في مشروعات تحلية المياه كأحد المصادر الرئيسية لتغذية المحافظات الساحلية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من أصول الشركات وتبني فكر استثماري حديث.

وأشار إلى ضرورة تحديث وربط بيانات العملاء بدقة، خاصة في الأنشطة غير المنزلية، بما يسهم في تحسين كفاءة التحصيل ودعم عملية اتخاذ القرار، مع الإسراع في استكمال تسجيل البيانات.

تحسين جودة الخدمات واستدامة المرافق

وفي السياق ذاته، أكد المهندس مصطفى الشيمي، القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة، الالتزام بالجداول الزمنية للمشروعات وتسريع وتيرة التنفيذ، مع مواصلة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات.

وأشار إلى التوسع في تطبيق برامج الصيانة الوقائية، ورفع كفاءة المحطات والشبكات، بالإضافة إلى تعزيز استخدام الحلول التكنولوجية والتحول الرقمي لضمان استدامة الخدمة.

دعم مستهدفات الدولة في البنية التحتية

وتأتي هذه التوجيهات في إطار جهود الدولة لتعزيز كفاءة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، ودعم مشروعات البنية التحتية، بما يتماشى مع مستهدفات التنمية الشاملة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف المحافظات.