بوابة الصعيد
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 04:27 صـ 6 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل شركة VIE Communities تتعاون مع WE لتطوير البنية التحتية الرقمية الذكية لمشروعاتها العقارية جمعية المطورين العقاريين تنظم برامج تدريبية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والمبيعات لدعم الشركات الأعضاء يوم الأب العالمي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للأسمدة والمعرض المصاحب للاتحاد العربي للأسمدة وزير الصحة يبحث توطين تكنولوجيا تصنيع كواشف فصائل الدم في مصر بالتعاون مع DIAGAST وThink Pro وزير الري يكشف تأثيرات ظاهرة النينيو على إيراد نهر النيل مصر تتصدر نمو السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأول من 2026 وسائل دفع حديثة في المترو وLRT والمونوريل لتعزيز تجربة الركاب في مصر المصرف المتحد يطرح «صك نماء» بعائد يصل إلى 17.75% ويمنح العملاء حرية اختيار دورية صرف العائد

وزير الإسكان يتابع مستجدات عمل الهيئة العامة للتنمية السياحية ويشدّد على تعزيز الاستثمار في القطاع

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، لمتابعة مستجدات ملفات عمل الهيئة ومناقشة موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجارية وخطط العمل المستقبلية. جاء الاجتماع بحضور مسئولي الوزارة والهيئة، لتنسيق الجهود بما يحقق أهداف الدولة في تطوير القطاع السياحي.

متابعة مشروعات التنمية السياحية

تناول الاجتماع استعراض الجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة من أراضي التنمية السياحية، إلى جانب الأراضي التي تم نقل ولايتها إلى الهيئة، ودفع معدلات التنفيذ بالمناطق السياحية المختلفة. وأكد الوزير أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية السياحية، وزيادة الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة.

وشدّد المهندس شريف الشربيني على أهمية تكثيف المتابعة الدورية لجميع ملفات الهيئة، وإزالة أي معوقات قد تواجه المشروعات، مع الالتزام الصارم بالجداول الزمنية المحددة، بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة من المقومات السياحية التي تتمتع بها مصر. وأوضح أن للهيئة دورًا محوريًا في الاقتصاد وقطاع السياحة، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز دورها في جذب المزيد من الاستثمارات السياحية وجعلها أكثر تأثيرًا على تطوير القطاع.

خطة الهيئة ومبادرات التحول الرقمي

من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية استعراضًا لموقف الأراضي والمشروعات التابعة للهيئة، والضوابط المعمول بها، وخطط التنمية خلال الفترة المقبلة. وأكد الدكتور مصطفى منير استمرار العمل على تطوير آليات الأداء، وتحفيز المستثمرين، وتطبيق التحول الرقمي في جميع الإجراءات، بما يتماشى مع توجهات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

واختتم وزير الإسكان الاجتماع بتوجيه مواصلة المتابعة المستمرة لكافة ملفات عمل الهيئة والمشروعات الجاري تنفيذها، ورصد دوري لنسب الإنجاز، خصوصًا في الجانب الفندقي، مع الالتزام الكامل بالضوابط المنظمة لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.