بوابة الصعيد
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 04:30 صـ 6 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل شركة VIE Communities تتعاون مع WE لتطوير البنية التحتية الرقمية الذكية لمشروعاتها العقارية جمعية المطورين العقاريين تنظم برامج تدريبية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والمبيعات لدعم الشركات الأعضاء يوم الأب العالمي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للأسمدة والمعرض المصاحب للاتحاد العربي للأسمدة وزير الصحة يبحث توطين تكنولوجيا تصنيع كواشف فصائل الدم في مصر بالتعاون مع DIAGAST وThink Pro وزير الري يكشف تأثيرات ظاهرة النينيو على إيراد نهر النيل مصر تتصدر نمو السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأول من 2026 وسائل دفع حديثة في المترو وLRT والمونوريل لتعزيز تجربة الركاب في مصر المصرف المتحد يطرح «صك نماء» بعائد يصل إلى 17.75% ويمنح العملاء حرية اختيار دورية صرف العائد

«العاصمة الإدارية» تحقق 10 مليارات جنيه أرباح بالنصف الأول من 2023

كشف خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة حققت أرباحاً بقيمة 10 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري، متوقعًا تحقيق زيادة عن المستهدف للعام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الأعمال بنهاية سبتمبر خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة تقترب من الإعلان عن فرص شراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة في العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أنه قد يتم الاعلان عن فرصة شراكة أو فرصتين قبل نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أهمية الشراكة في تقليل الأعباء الاستثمارية عن المطور وتوجيه الأموال لتنفيذ المشروع والإسراع بمعدلات التنمية.

كما أعلن المهندس خالد عباس، أن هناك أربع مكاتب استشارية عالمية تقدمت بعروضها لتخطيط المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وحققت الشركة نموا في إجمالي الأرباح بنسبة 23% لتصل إلى 19.8 مليار جنيه قبل خصم الضرائب، خلال عام 2022، لتشكل الأرباح نحو 100% من رأس المال المصدر للشركة تقريباً، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وكشفت الشركة، أنها سددت 3.7 مليار جنيه ضرائب خلال الفترة المذكور مقابل 657 مليون جنيه عن 2021 بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه، حيث تم سداد 1.4 مليار جنيه لصالح ضريبة القيمة المضافة وكذلك 340 مليون جنيه ضريبة أرباح ليصبح إجمالي ما تم سداده من ضرائب 5.5 مليار جنيه.

وأكدت أن نصيب السهم من الأرباح عن العام المالي 2022 بلغ 78.7 جنيه مع ارتفاع قيمة الأصول عن العام المالي 2022 لتكون 255 مليار بدلاً من 104 مليارات عن العام المالي السابق.