بوابة الصعيد
الإثنين 22 يونيو 2026 مـ 04:32 صـ 6 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل شركة VIE Communities تتعاون مع WE لتطوير البنية التحتية الرقمية الذكية لمشروعاتها العقارية جمعية المطورين العقاريين تنظم برامج تدريبية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والمبيعات لدعم الشركات الأعضاء يوم الأب العالمي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للأسمدة والمعرض المصاحب للاتحاد العربي للأسمدة وزير الصحة يبحث توطين تكنولوجيا تصنيع كواشف فصائل الدم في مصر بالتعاون مع DIAGAST وThink Pro وزير الري يكشف تأثيرات ظاهرة النينيو على إيراد نهر النيل مصر تتصدر نمو السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأول من 2026 وسائل دفع حديثة في المترو وLRT والمونوريل لتعزيز تجربة الركاب في مصر المصرف المتحد يطرح «صك نماء» بعائد يصل إلى 17.75% ويمنح العملاء حرية اختيار دورية صرف العائد

«القابضة للتشييد» تستهدف تحقيق 33.4 مليار جنيه إيرادات خلال 2025-2026

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، برئاسة المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، الموازنة التخطيطية للشركة القابضة وشركاتها التابعة للعام المالي 2025-2026.

وعرض اللواء مهندس محمد مصطفى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، تقرير مجلس الإدارة ومشروع الموازنة والتي تم إعدادها في ضوء استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام المنبثقة من رؤية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة ووثيقة سياسة ملكية الدولة، في إطار التوجه نحو تعظيم دور الشركات العامة في التنمية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وتستهدف الموازنة الجديدة تحقيق إيرادات إجمالية بقيمة 33.4 مليار جنيه، وصافي ربح متوقع 4.7 مليار جنيه، ضمن خطة طموحة للارتقاء بالأداء وتعزيز قدرة الشركات التابعة على المنافسة إقليميًا ودوليًا.

وأكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، في بيان، أن تعظيم العائد على الأصول والتوسع المدروس في الأسواق الإقليمية من أولويات العمل في المرحلة القادمة، مشددًا على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص باعتبارها ركيزة محورية في تنفيذ الاستراتيجية الجديدة.

وأوضح، أن التكامل بين الشركات التابعة والشقيقة يمثل عنصر قوة يجب استثماره لدعم المشروعات الكبرى، وتحقيق نتائج مالية وتشغيلية أكثر كفاءة.

وأشار، إلى أهمية الالتزام بمعايير الجودة والاستدامة والحوكمة والرقابة الداخلية والتحول الرقمي بما يعزز القدرات التنافسية للشركات والكفاءة التشغيلية وتحسين الأداء.

ولفت، إلى أهمية تطوير الكوادر البشرية وتعظيم الاستفادة من الأصول العقارية المتنوعة التي تمتلكها الشركات التابعة، مع الاستمرار في تطبيق نظم السلامة والصحة المهنية وسرعة التحول نحو تطبيق نظام تخطيط الموارد "ERP" لضمان الكفاءة والشفافية، والتقييم الدوري للأداء من خلال مؤشرات قياس محددة وواضحة بهدف تحقيق التميز المؤسسي.